صنعاء
درجة الحرارة العظمى :   30
درجة الحرارة الصغرى :   15
غائم جزئيا امطار رعدية
عدن
درجة الحرارة العظمى :   35
درجة الحرارة الصغرى :   27
غائم جزئيا امطار رعدية
تعز
درجة الحرارة العظمى :   29
درجة الحرارة الصغرى :   17
غائم جزئيا امطار رعدية
المكلا
درجة الحرارة العظمى :   34
درجة الحرارة الصغرى :   24
مشمس غائم
الحديدة
درجة الحرارة العظمى :   35
درجة الحرارة الصغرى :   26
غائم جزئيا امطار رعدية

إستطلاعات الراي

الهيئة تكرم الخبير الدولي في منظمة الأغذية والزراعة السيد بيليهو نيجيسي

قام اليوم المهندس محمد سعيد حميد الوكيل المساعد لقطاع اﻻرصاد بتكريم الخبير الدولي الدكتور بيلهو نيجيسي كبير خبراء الفاو في اليمن بمناسبة انتهاء فترة عمله في بلادنا، تقديراً لجهوده المتميزة في مشروع تبادل المعلومات المناخية والإنذار المبكر في برنامج الأمن الغذائي الممول من الاتحاد الأوروبي، وذلك بحضور الدكتور محمد سلام نائب مدير مكتب منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) في اليمن والدكتور عبدالواحد مكرد رئيس السكرتارية الفنية لبرنامج الأمن الغذائي بوزارة التخطيط، وعدد من المدراء والخبراء في قطاع الأرصاد ومكتب الفاو. وفي الكلمة التي القاها الوكيل المساعد عبر عن عميق امتنانه للدعم الذي قدمه الدكتور بيلهو في انجاح المشروع وتسهيل اعمال الفرق العاملة، من جانبه أشاد السيد بيلهو نيجيسي بدور قطاع الأرصاد في العمل المتميز في المشروع الذي تكلل بنشر محطات الأرصاد الجوية في عموم الجمهورية، على أساس مهني يضمن تغطية واسعة لرصد عناصر الطقس والمناخ، منوهاً إلى قرب تشغيل محطة الأرصاد البحرية في محافظة عدن لتغطي جزء من السواحل الجنوبية للبلاد، وفي المستقبل ستكون هناك محطة أخرى تغطي البحر الأحمر . وأشار إلى اعتزازه بالعمل مع كوادر وقيادات الهيئة وعلى وجه الخصوص الدكتور/ محمد عبدالقادر رئيس مجلس الادارة والمهندس/ محمد سعيد حميد الوكيل المساعد لقطاع الارصاد والفريق الفني في قطاع الارصاد، والذي وصفهم بالكوادر الفنية المؤهلة والمخلصة، والتي كانت وراء نشر هذه المحطات باحترافية مهنية تلبي احتياجات البلاد في الإنذار المبكر والتنمية المستدامة.

وعبر عن امتنانه الكبير للتكريم من قبل قطاع الأرصاد وأكد على ضرورة الاستمرار في انهاء بقية مكونات المشروع وضرورة التكامل والمشاركة بين الجهات الرسمية ذات العلاقة.

وفي كلمته أشار الدكتور محمد سلام نائب مدير مكتب منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) في اليمن إلى أن اهتمام السيد/ بيلهو وحبه لليمن كان عاملاً رئيسياً في إنجاح هذا المشروع. 

كما نوه الدكتور عبدالواحد مكرد رئيس السكرتارية الفنية لبرنامج الأمن الغذائي بوزارة التخطيط، إلى البدايات الأولى والصعوبات التي رافقت التحضير للمشروع، مؤكداً على أن إصرار السيد/ بيلهو ومتابعته الدؤوبة كانت وراء ما وصلنا إليه من نجاح.

 وعبر المهندس/ عبدالكريم الصبري خبير المياه والري في مكتب الفاو عن الشكر والتقدير لقيادة الهيئة وقطاع الأرصاد على اللفتة الكريمة في تكريم كبير الخبراء السيد/ بيليهو  وفريق المشروع.

اخر الاخبار
الهيئة تكرم الخبير الدولي في منظمة الأغذية والزراعة السيد بيليهو نيجيسي
قام اليوم المهندس محمد سعيد حميد الوكيل المساعد لقطاع اﻻرصاد بتكريم الخبير الدولي الدكتور بيلهو نيجيسي كبير خبراء الفاو في اليمن بمناسبة انتهاء فتر
النشرات الجوية
  •  
    نشرة اعتيادية
  •  
    نشرة تنبيهية
  •  
    نشرة خاصة
  •  
    نشرة تحذيريه
  •  
    نشرة طارئة
  • إستطلاعات الراي
    ماهو رأيك بموقعنا الجديد